Skip to main content

الإعلان عن انطلاق مشروع إنشاء مركز نفطي للصيانة والخدمات النفطية

| ,
شركة الخليج العربي للنفط

أقيم صباح اليوم الأحد بقاعة الاجتماعات بشركة الخليج العربي للنفط ورشة عمل أعلن خلالها عن انطلاق مشروع إنشاء مركز نفطي للصيانة والخدمات النفطية داخل المنطقة الحرة المريسة .

حضر الورشة أعضاء فريق المشروع برئاسة ” فتحي مفتاح سعيد” ومجلس إدارة ميناء المريسة ، ومدراء العديد من إدارات الشركات النفطية العامة والخاصة ورؤساء الإدارات بشركة الخليج العربي للنفط .

وقد افتتح ورشة العمل رئيس لجنة الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط المكلف ” بالقاسم شنقير ” بكلمة عبر الدائرة المغلقة – الأقمار الصناعية – من طرابلس أكد فيها على أهمية المشروع ودعم إدارة المؤسسة له وطلب من الحضور التعاون الكامل مع فريق العمل وتزويدهم بكل ما يلزم لتسهيل عملهم.

وأوضح رئيس فريق مشروع إنشاء المركز النفطي للصيانة والخدمات النفطية ” فتحي سعيد ” في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن هذا المركز سيساهم في استقرار العملية الإنتاجية واستجلاب الخبرات وفتح فرص عمل كثيرة للشباب فالمركز متطور ويعتبر المشروع الوحيد من نوعه على مستوى شمال أفريقيا، مبينا ان مساحة المنطقة الحرة المريسة (1200) هكتار تم تخصيص (125) هكتار منها للمركز النفطي للصيانة والخدمات النفطية، لإقامة ورش صيانة وتصنيع قطع غير للآليات الثقيلة.

وأشار إلى أن مهمة هذا المركز الأساسية هي إجراء أعمال الصيانة على آليات المؤسسة الوطنية للنفط وجميع آليات القطاعات المستفيدة من المشروع بشكل مباشر أو غير مباشر مثل شركة الحديد والصلب وشركة الكهرباء وإدارة النهر الصناعي وغيرها من الجهات العامة والخاصة ….

ومن أهداف إنشاء مركز نفطي للصيانة والخدمات الفنية هو رفع الكفاءة الإنتاجية واستجلاب وتوطين التقنيات المتطورة وتنشيط الاقتصاد الوطني وتعزيز علاقات التعاون الإقليمي والدولي وتقديم خدمة للمستفيدين بشكل مباشر من المشروع والجهات الخاصة أيضا.