Skip to main content

انتهاء عصر أليكسا..أمازون تعلن غلق«Alexa Rank» لا مزيد من الترتيب

|
انتهاء عصر أليكسا..أمازون تعلن غلق«Alexa Rank» لا مزيد من الترتيب

إنتهاء خدمة اليكسا

أعلنت «أليكسا إنترنت»- التابعة لأمازون، أنها ستتقاعد من أدوات البحث والتحليل الخاصة بالمواقع الإلكترونية في 1 مايو 2022.

الخدمة معروفة جيدًا بين المسوقين الرقميين لدرجة تصنيف Alexa Rank الخاصة بها، لن تكون درجة الترتيب متاحة بعد إيقاف تشغيل الخدمة، في هذا التاريخ.

في السنوات السابقة من تحسين محرك البحث ( SEO ) ، تم استخدام درجة تصنيف Alexa كمقياس لتحديد مدى شعبية الموقع. تضمنت تطبيقات التسويق الرقمي ، مثل Raven Tools ، النتيجة لمساعدة مُحسّنات محرّكات البحث على تحليل المواقع. إذا كانت درجة Alexa Rank عالية بدرجة كافية ، فقد يفكر أحد مُحسِّن محركات البحث في الاتصال بالموقع كجزء من جهودهم لبناء الروابط.

بمرور الوقت ، أصبحت نتيجة Alexa Rank غير ذات صلة بمعظم مُحسّنات محرّكات البحث لأنها اعتبروها مقياسًا مبسطًا وغير دقيق. وبدلاً من ذلك ، بدأوا في الاعتماد على درجة نظام ترتيب الصفحات من Google للإشارة إلى ثقة الموقع وسلطته. ومع ذلك ، فإن استخدام PageRank لم يدم طويلاً لأن Google توقفت عن نشره في عام 2016. وقد أجبر ذلك مُحسّنات محرّكات البحث على البحث عن مقاييس موقع جديدة أو التفكير في استخدام Alexa Rank مرة أخرى.