Skip to main content

توقيع اتفاقية المشروع الوطني لاندماج الأشخاص ذوي الإعاقة.

|
توقيع اتفاقية المشروع الوطني لاندماج الأشخاص ذوي الإعاقة.

أُبرم بمقر صندوق التضامن الاجتماعي صباح السبت 11 ديسمبر 2021 اتفاقية المشروع الوطني لاندماج الأشخاص ذوي الإعاقة برعاية رئيس حكومة الوحدة الوطنية المكلف وتم ذلك مشاركة كل من وزراء الاقتصاد والتجارة والشؤون الاجتماعية والتعليم العالي والبحث العلمي.

وتهدف الاتفاقية الى التعاون والشراكة في تفعيل ادارات ومكاتب دعم وتمكين ذوي الإعاقة بكافة القطاعات، وذلك بتنفيد برامج تأهيل وتدريب للأشخاص ذوي الإعاقة وكذلك توفير فرص عمل بمختلف المجالات ودعم المشاريع والأنشطة الاقتصادية لذوي الإعاقة.

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة السيد / محمد الحويج على أهمية الاتفاقية والعمل بها في سبيل النجاح في إدماج الأشخاص ذوي الهمم وسط فئات المجتمع ومنحهم الفرص في إقامة المشاريع التجارية والاستثمارية والمساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار ” الحويج”في حديثه إلى قيام الوزارة بدعم مجموعة من المشروعات الصغرى والمتوسطة للأشخاص ذوي الهمم من خلال البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة وبالشراكة مع جهات ذات العلاقة، مضيفاً إلى تعاون الوزارة مع كافة الوزرات والهيئات المختصة على تفعيل الاتفاقية بالشكل المطلوب وفق خطة عمل مشتركة.

وحضر مراسم التوقيع رئيس الهيئة العامة لصندوق التضامن الاجتماعي و عدد من مدراء الإدارات بالهيئة و رئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية للمشروع الوطني لإندماج الأشخاص ذوي الإعاقة