Skip to main content

وزير الاقتصاد والتجارة يلتقي أصحاب الاعمال و الشركات المصرية

|

 

التقى وزير الاقتصاد والتجارة السيد / محمد الحويج مع أصحاب الاعمال والشركات المصرية المشاركة بفعاليات معرض ليبيا للغذاء بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة و رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض و مستشار الوزير ورئيس الغرفة التجارية الليبية المصرية.

حيث اطلع السيد الوزير على سير الحركة التجارية البينية بين البلدين ، كما تابع ملاحظات اصحاب الشركات حول الاجراءات المتبعة عبر المنافذ البرية على الجانبين الليبي والمصري والمشاكل والصعوبات التي تواجه تنقل أصحاب الاعمال والمستثمرين من البلدين.

أكد السيد الوزير على أهمية تفعيل الاتفاقيات التجارية المبرمة بين البلدين لدعم التبادل التجاري و تسهيل حركة أصحاب الاعمال وتنشيط الشراكة الاستثمارية بين القطاع الخاص ، وحثّ خلال كلمته الشركات المصرية للاطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة بمختلف القطاعات وبناء شراكة مع القطاع الخاص المحلي لاقامة مشاريع استثمارية والاستفادة من المزايا التي يمنحها قانون الاستثمار الليبي للمستثمر المحلي والأجنبي.

كما وجّه الجهات التابعة والادارة المختصة بالوزارة التواصل مع وزارة التجارة المصرية للعمل على حلحلة المشاكل والعراقيل التي تواجه حركة التجارة وتنقل اصحاب الشركات بين البلدين.