تهدف هذه الدراسة إلى قياس مستوى إدراك المديرون العامون ومديرو التسويق والانتاج بشركات الصناعات الغذائية العاملة بمدينة طرابلس للمفهوم التسويقي المستدام وطبيعة اتجاهاتهم نحوه، ومدى تبني الشركات فقيد الدراسة لهذا المفهوم ومضامينه، وذلك من خلال عينة ملائمة (ميسرة) بحجم (20) شركة، جمعت بيانات الدراسة باستخدام استبانة صممت لهذا الغرض خلال الفترة من شهر يناير إلى يونيو 2020 م، وتوصلت الدراسة إلى أن مستوى إدراك المديرون العامون ومديرو التسويق والانتاج لمفهوم التسويق المستدام كان متوسطا، وأن طبيعة اتجاهاتهم نحو هذا المفهوم ومضامينه كانت موجبة وبدرجة مرتفعة نسيبا، كما أوضحت نتائج الدراسة أن مستوى تبني الشركات في الدراسة لمفهوم التسويق المستدام ومضامينه كان متوسطا، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى إدراك المستقصي عنهم المفهوم التسويقي المستدام ولا اتجاهاتهم نحوه تعزى إلى مستوياتهم التعليمية وتخصصاتهم العلمية.
تم إعداد هذا التقرير من قبل د. الطاهر خليفة الزايد من معهد التخطيط، طرابلس.